مكتب تنمية التعاون يشارك في الملتقى الجهوي الأول للجمعيات والتعاونيات المهنية بتنغير  
 مكتب تنمية التعاون يشارك في  الملتقى الجهوي الأول للجمعيات والتعاونيات المهنية بتنغير  

شاركت المندوبية الجهوية لمكتب تنمية التعاون بأكادير بعرض حول هيكلة التعاونيات المهنية كآلية للتنمية بالجهة  في الملتقى الجهوي الأول للجمعيات والتعاونيات المهنية العاملة في قطاعات التجارة والصناعة والخدمات يوم السبت 27يوليوز2019 بمدينة تنغير تحت شعار "أي دور للجمعيات والتعاونيات المهنية في التنمية الإقتصادية بجهة درعة تافيلالت ؟ " الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت .

ويندرج هذا اللقاء في إطار تعبئة الجمعيات والتعاونيات لتلعب دورها الإقتصادي والإجتماعي عبر تطوير أدائها وتحسين مردوديتها وهيكلة عملها وتشبيكها  لتصبح شريكا أساسيا في التنمية ، وقد عرف اللقاء مشاركة أزيد من 200 مهني يمثلون تعاونيات و جمعيات مهنية للتجارة والخدمات بالجهة، بالإضافة إلى أساتذة جامعيين وفاعليين إقتصاديين ومؤسسات عمومية.

 وتخلل اللقاء مجموعة من المداخلات والعروض همت واقع وآفاق الجعميات والتعاونيات المهنية بالجهة ، مواكبة التعاونيات والجمعيات المهنية والمقاولات النسائية بالجهة، وكذا برنامج المواكبة المقاولاتية لفائدة حاملي المشاريع والمقاوليين الذاتيين والمقاولات الصغيرة جدا بشراكة مع الجمعيات،  بالإضافة إلى تقديم تجربتين ناجحتين في الميدان الجمعوي والتعاوني .

 

NEWSLETTER