المبيعات والتسويق

تسويق المنتجات والخدمات هو القوة الدافعة وراء تطوير واستدامة أنشطة التعاونية:

  • التسويق هو العنصر الرئيسي في سلسلة القيمة. إنها مكافأة “أكسجين” تشجعنا على مضاعفة جهودنا لتحقيق أفضل النتائج ،
  • الشاغل الأول هو وضع نفسك في السوق، ثم الحفاظ على مكانك ومحاولة توسيعه، هذا التحدي ليس سهلا دائما بسبب العديد من التهديدات التي تؤثر على قواعد السوق،
  • حاليا وبعد عام 2020 (COVID) ، أصبحت المبيعات عبر الإنترنت خيارا أساسيا ، لكن التعاونية ليست في وضع يمكنها بعد من الاستعداد ،
  • ساهم ظهور الشبكات الاجتماعية وتطورها بقوة في تشجيع التعاونية على تغيير عادة وتقاليد المبيعات. وتشارك عدة تعاونيات حاليا ولكن تدريجيا في عملية “التجارة الإلكترونية”.
  • وتجدر الإشارة إلى أن “التجارة الإلكترونية” تتطلب احتراما لعدد معين من المعايير والقواعد (أدوات تكنولوجيا المعلومات عالية الأداء ، وقاعدة بيانات حديثة ، وما إلى ذلك) ، إلخ.

.