تسويق المنتجات والخدمات هو القوة الدافعة وراء تطوير واستدامة أنشطة التعاونية:
التسويق هو العنصر الرئيسي في سلسلة القيمة. إنها مكافأة “أكسجين” تشجعنا على مضاعفة جهودنا لتحقيق أفضل النتائج ،
الشاغل الأول هو وضع نفسك في السوق، ثم الحفاظ على مكانك ومحاولة توسيعه، هذا التحدي ليس سهلا دائما بسبب العديد من التهديدات التي تؤثر على قواعد السوق،
حاليا وبعد عام 2020 (COVID) ، أصبحت المبيعات عبر الإنترنت خيارا أساسيا ، لكن التعاونية ليست في وضع يمكنها بعد من الاستعداد ،
ساهم ظهور الشبكات الاجتماعية وتطورها بقوة في تشجيع التعاونية على تغيير عادة وتقاليد المبيعات. وتشارك عدة تعاونيات حاليا ولكن تدريجيا في عملية “التجارة الإلكترونية”.
وتجدر الإشارة إلى أن “التجارة الإلكترونية” تتطلب احتراما لعدد معين من المعايير والقواعد (أدوات تكنولوجيا المعلومات عالية الأداء ، وقاعدة بيانات حديثة ، وما إلى ذلك) ، إلخ.