توسيع الأعمال هو طموح واسع الانتشار: – التوسع هو محرك الازدهار، فهو يتمثل تحديدا في توسيع الأنشطة، لذلك فهو يتطلب رؤية ويتطلب عددا من الشروط التي يجب مراعاتها: ü ما هي الأنشطة التي تحتاج إلى مزيد من التعزيز ، ü ما هي المنافذ الجديدة التي يجب إنشاؤها ، ü بأي وسيلة وموارد، ü سياق السوق (الفرص والتهديدات) ، – التوسع هو الابتكار ، ومع ذلك ، غالبا ما يتم تأجيل هذه المبادرة أو إهمالها لعدة أسباب (محدودية رأس المال والموارد ، النشاط غير المنتظم ، الإدارة …) ؛ يجب أن تكون التعاونية قادرة على مواجهة هذا التحدي وتحقيقه. |