– بشكل عام ، معظم النزاعات هي مشاكل خاطئة ناتجة عن (سوء فهم أو نقاش عقيم أو آراء مختلفة …) ، ولكن للأسف ، لها تأثير سلبي على الإدارة والأنشطة … – يجب على التعاونية، في المقام الأول، أن تتغلب على مشاكلها وأن تتفاوض بشأن نزاعاتها بمفردها ككيان مستقل؛ هذا يجعل من الممكن الحفاظ على التضامن بين الأعضاء وضمان التماسك الجيد بين مختلف هيئات الإدارة ، حيث يمكن طلب المشورة من الإدارات المعنية حسب طبيعة المشكلة ، – ومع ذلك، لا توجد مبادرة لحل النزاعات الداخلية؛ غالبا ما تلجأ التعاونية إلى المحكمة أو توقف النشاط ، وهذا الوضع غير موات لأنه يضر بمصالح الأعضاء (عدم الرؤية والاستقرار والثقة ، وانخفاض الأصول والموارد ، وما إلى ذلك) ، |